الإثنين 26 سبتمبر 2022
img

في حفل أشرف عليه الوزير المنتدب بشير مصيطفى/ مبادرة صناعة الغد تنظمها حفلها السنوي بقصر الثقافة

     نظمت مساء أمس مبادرة صناعة الغد التي يرأسها الوزير المنتدب للإحصائيات والاستشراف بشير مصيطفى السبت الماضي بقصر الثقافة مفدي زكريا حفلها السنوي الكبير بحضور وزراء وسفراء وشخصيات وطنية.

وتخلل الحفل الذي حضره جمهور واسع من داخل البلاد وخارجها إطلاق نشيد المبادرة واستعراض النشاطات التي ميزت الخمس سنوات السابقة إضافة الى تكريم الفقيد الراحل الفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان .

كما تخلل الحفل حسب بيان الويزر المنتدب بشير مصيطفى كلمة المجتمع الروحي من القاء الشيخ شمس الدين وكلمة كلمة الجالية التي يتجاوز حجمها السبعة ملايين نسمة من إلقاء كل من الفنان باديس فضلاء وياسر مصيطفى ، إلى جانب قراءات نقدية في كتابي الوزير ( نهاية الريع  باللغة الفرنسية ) من تقديم الخبير المالي سهيل مداح ، وكتاب ( الجزائر 2030 باللغة الوطنية ) من تقديم الخبير الفلاحي أخمد ملحة .

وتخلل الحفل أيضا تكريم الأسرة الإعلامية والصحفية  التي رافقت المبادرة إعلاميا من جرائد وقنوات وتكريم شخصيات وطنية عديدة داعمة للمبادرة.

وقال بشير مصيطفى في كلمته بأن مبادرته تنتمي إلى المجتمع المدني الفعال وأنها رسمت لنفسها هدفا استشرافيا يتمثل في نشر الثقافة الاستشرافية وسط المجتمع والتأسيس لرأي عام استشرافي ومستقبلي وطنيا ومغاربيا وعربيا . وأضاف مصيطفى بأن مبادرته انتشرت بسرعة عبر الولايات حيث تم اعتماد 15 جمعية ولائية لصناعة الغد إضافة إلى تأسيس مكاتب للمبادرة في كل من أوربا والشرق الأوسط والمغرب العربي والخليج .

وعن الأهداف المستقبلية للمبادرة قال مصيطفى بأنها ستواصل نشر المؤلفات التي بلغ عددها لحد الساعة 11 كتابا باللغتين الوطنية والفرنسية وفي آفاق 2025 سيتم إطلاق خلايا اليقظة الإستراتيجية عبر ولايات وبلديات الوطن من أجل جمع المعلومة الإقليمية ووضعها في خدمة الحكومة والسلطات المحلية . إلى جانب ذلك تعهد مصيطفى باستكمال هيكلة مبادرة صناعة الغد عبر الولايات المتبقية حيث من المتوقع أن تشمل المبادرة جميع ولايات وبلديات الوطن .

أمين س