الأحد 17 يناير 2021
img

جامعة البليدة02 تتقدم ب07 درجات وطنيا في التصنيف العالمي “الوابومتركس”


تقدمت جامعة البليدة 2 علي لونسي بالعفرون بـ07 درجات وطنيا في التصنيف العالمي “الوابومتركس”  للسنة الجامعية الحالية 2019-2020، لتحتل بذلك المرتبة 45 وطنيا بعدما كانت في المرتبة 52 السنة الماضية.

وحسب بيان رئاسة جامعة البليدة02 فإن الموقع الالكتروني “الوابومستركس” المتخصص في دراسة المواقع الالكترونية للجامعات عالميا، أشار إلى أن جامعة البليدة02 تقدمت إلى المرتبة 45 نظير دراسة مجموعة من المؤشرات الالكترونية التي عمل الموقع الالكتروني للجامعة على تحسينها منذ السنة الماضي وفق الترتيب الذي أعلن عنه نهاية شهر جويلية المنصرم.

ويرتكز التصنيف حسب نفس البيان على مجموعة من المؤشرات الالكترونية أهمها مستوى حضور الجامعة الكترونيا، ونشاط موقعها الالكتروني، وقدرة الجامعة على التأثير في المتصفحين لموقع الجامعة من خلال المنشورات العلمية في المواقع المتخصصة على غرار Google scolaire، إلى جانب الشفافية، وتجديد محتوى الموقع باستمرار، وكذا استعمال اللغات الأجنبية للموقع، ومستوى تحميل الملفات من الموقع، وتتراوح نسب هذه المؤشرات ما بين 5 إلى 50 بالمائة.

وحسب نفس البيان فإنه يقوم بهذا التصنيف سنويا مختبر البحث في القياس الالكتروني بإسبانيا،والذي يقوم بجمع متوسط عينة من 4000 موقع الكتروني لجامعة أو مركز جامعي يتم تقسيمها وفق التوزيع الجغرافي في العالم.

وليد ط