الأحد 25 يوليو 2021
img

جامعة البليدة 2 / 9 مجلات علمية محكمة تصنف في الدرجة “ج”

تحصلت 9 مجلات علمية محكمة بجامعة البليدة 2 لونيسي علي تصنيفا وطنيا نوعيا من الدرجة ج، حسب القرار 442 المؤرخ في 22 أفريل 2021 المحدد لقائمة المجلات العلمية الوطنية صنف ج الصادر عن اللجنة الوطنية لتأهيل المجلات العلمية.
وأشار القرار الذي وقعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى تسع مجلات من جامعة البليدة 2 لونيسي علي في عدة تخصصات على غرار العلوم الاقتصادية والتجارية والمالية، العلوم الاجتماعية والإنسانية، والآداب واللغات.
وأشار بيان خلية الاتصال بجامعة البليدة 2 إلى تصنيف مجال الاقتصاد، مجلة كلية العلوم الاقتصادية التي تحمل اسم مجلة الأبحاث الاقتصادية، بالإضافة الى مجموعة من المجلات المتخصصة التابعة الى مخابر البحث، ويتعلق الأمر بكل من مجلة دراسات جبائية والتي تصدر عن مخبر تحديات النظام الضريبي الجزائري في ظل التحولات الاقتصادي، ومجلة التنمية وادارة الموارد البشرية الصادرة عن مخبر التنمية التنظيمية وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة الى مجلة الاقتصاد والتنمية البشرية الصادرة عن مخبر التنمية الاقتصادية والبشرية في الجزائر، كما تم قبول تأهيل مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات الصادرة عن مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية، وانتهاء بمجلة الابداع الصادرة عن مخبر البحث حول الابداع وتغير المنظمات والمؤسسات.
أما في مجال علم الاجتماع، حصدت مجلة آفاق لعلم الاجتماع تصنيفا وطنيا من الدرجة ج، وهي المجلة التي تصدر عن قسم العلوم الاجتماعية التابع لكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.
وفي ذات السياق، تم تأهيل مجلة المدونة بالدرجة ج وهي التي تصدر عن مخبر الدراسات الأدبية والنقدية بكلية الآداب واللغات، كما تم قبول مجلة الصوتيات الصادرة عن مخبر اللغة العربية وآدابها.
وللإشارة، كل هذه المجلات المذكورة تم وضعها على المنصة الإلكترونية للمجلات العلمية الجزائرية بجميع أعداها الصادرة منذ نشأتها.
وليد ط