السبت 25 سبتمبر 2021
img

بمشاركة 6000طالب من الكليات الإسلامية: اختتام مهرجان “الوافي ” بولاية كيرالا في الهند

الهند – جعفر بن أشرف

اختتم مهرجان الوافي بتاريخ ٢٠ يناير ٢٠١٩ بولاية كيرالا جنوب الهند تحت رعاية اتحاد الطلبة الوفاة (جمعية الطلبة تحت تنسيق الكليات الإسلامية ) مسجلا في أوراق التاريخ،. و عقد المهرجان بمشاركة ٦٠٠٠ طالب و عدد من المعلمين من كليات مختلفة ، كما شارك العلماء و الأمراء و الأدباء و وجوه عباقرة من مختلف مناطق ولاية كيرالا.

وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان لـ “متيجة نيوز ” أن المهرجان سيقام مرة على الأقل في كل عام بحيث ينتقل من منطقة إلى أخرى من مناطق كيرالا بما ييسر على جميع الطلبة من دورة “الوافي” وبذلك تم اختيار مدينة كننور ليقام فيها المهرجان في هذا العام، مشيرا إلى ان إشاعة المهرجان قد نشرت عبر الوسائل الإعلامية في أنحاء العالم. و أعلن اتحاد الطلبة الوفاة أن استعدادات المهرجان قد بدأت قبل شهرين مؤكدا أن المهرجان أظهر شعار “الوافي ” بحضور الطلبة من كليات مختلفة تحت تنسيق الكليات الإسلامية التي يديرها فضيلة الشيخ عبد الحكيم الفيضي عضو في رابطة الجامعات الإسلامية.

من جانبه.آخر دورة الوافي مشهورة في داخل الهند و خارجها، كما أن لها علاقة وثيقة بين الجامعات الإسلامية في أنحاء العالم حتى بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة. لها يد طولى في الدعوة الإسلامية في كل البلاد. وفي السياق ذاته تجري تحت التنسيق دورة أخرى مخصصة للبنات لمدة خمس سنوات باسم دورة “الوفية”، و دورة الوافي لمدة ثماني سنوات. ويجري حاليًا التنسيق بهدف تنظيم جامعة مخصصة لـ “الوافي ”