الأربعاء 28 سبتمبر 2022
img

الصومعة/جمعية كافل اليتيم تدشن مركزا لرعاية المواهب

دشن مساء أمس مركز لرعاية المواهب ” سعد بن معاذ ” ببلدية الصومعة بولاية البليدة التابع لجمعية كافل اليتيم الخيرية، وجرى حفل التدشين بحضور مشايخ ومسؤولين محليين، كما نظمت جمعية كافل اليتيم إفطار جماعي على شرف الأيتام بمناسبة تدشين هذا المرفق.
وتكفل بإنجازه هذا المركز أحد المحسنين، ويضم هذا المرفق الهام المتكون من أربعة طوابق قاعة لتعليم الإعلام الآلي والبرمجيات، مكتبة وقاعة للمطالعة، مكتب خالص بالتوجيه النفسي، قاعة مخصصة لدروس الدعم، مدرسة قرآنية، قاعة للرياضة، مطبخ، وملعب معشوشب اصطناعيا في سطح البناية.
وحسب رئيس جمعية كافل التيم الخيرية علي شعواطي فإنه قد تم اختيار مناسبة يوم الذاكرة المصادف لمظاهرات 8 ماي 1945 لتدشين هذا المركز لرعاية المواهب الفريد من نوعه، وقال بأن تدشينه بهذه المناسبة جاء من أجل ربط أجيال المستقبل بقيمة عالية، وهي قيمة الجهاد والاستشهاد في سبيل الوطن.
وأضاف رئيس الجمعية بأن بناء جيل مرتبط ببلده وقيمه وأصالته لا يتحقق إلا من خلال هذه المراكز التي يريدون من خلالها بناء هذا الإنسان الذي يصنع غدا مشرقا للجزائر من خلال تربية الأبناء، مؤكدا بأن هذا العمل يمثل تحد كبير للوصول إليه.
وأوضح نفس المتحدث بأن هذا المركز الذي أطلق عليه مركز رعاية المواهب ليس موجها للأيتام فقط، بل لكل الأطفال من مختلف الفئات، وذلك حتى لا يتم فصل اليتيم عن غيره من الأطفال، مضيفا بأن الهدف من هذا المشروع هو صقل مواهب الأطفال ودعمها، وأكد بأن هذا المركز موجه لبناء الإنسان ويعد بمثابة مشتلة لتربية الفرد الصالح من أجل الوصول إلى المجتمع الفاضل والصالح.
وليد ط